استبدال المحفز :أهمیه تغییر المحفز من أهم مکونات السیاره التی لها دور فعال فی تقلیل الانبعاثات الناتجه عن سیارات البنزین هو محفز السیاره. جهاز المحول الذی یتم وضعه بشکل أساسی عند مخرج ماسوره عادم السیاره یمنع تکوین أبخره الغازات السامه التی تضر الهواء والبیئه ویقلل بشکل کبیر من التلوث الناتج عن العملیه.

ومع ذلک، علیک أن تعرف أن المحول الحفاز، مثل مکونات السیاره الأخرى، یحتاج إلى مراقبه وإصلاح واستبدال فی حاله تلفه، لأنه إذا لم یتم استبدال المحول الحفاز فی الوقت المحدد، فلن یؤدی ذلک إلى تلف سیارتک فقط. لکن هذا سیؤدی أیضاً إلى التلوث، وعلى أعلى المستویات سیزداد الضرر.

ستقوم مجموعه Catalyst One بتنفیذ عملیه استبدال المحفز الذی تریده بأفضل طریقه من خلال الاهتمام بنقطه
الأمان فی هذا المجال واستخدام قطع الغیار الأکثر تقدمًا فی العالم، لأنه کما ذکرنا

ما هی تکلفه استبدال المحفز؟

ما هی تکلفه استبدال المحفز؟إحدى المشکلات المهمه المتعلقه باستبدال المحول الحفاز هی التکلفه التی تدفعها لاستبدال هذا المکون.
ومن المثیر للاهتمام معرفه أنه فی الدول الأوروبیه والغربیه، یتم ترکیب واستبدال المکونات
الحفازه فی السیارات مجانًا تمامًا وباستخدام هذه العملیه
یساعدون فی الحفاظ على صحه البیئه لأن مشکله تلوث الهواء فی أوروبا مهمه جدًا وما علیک إلا أن تتحمل تکلفه إصلاح
هذه الأجزاء.
لکن فی بلدنا، تبلغ تکلفه استبدال المحفز ما بین 200 إلى 500 ألف تومان،
وذلک بسبب الزیادات المتزایده فی الأسعار فی إیران فی السنوات الأخیره، والتی أدت للأسف إلى انخفاض عدد
السائقین الذین لا یهتمون. صحه. إن صحه قسم المحفز فی سیارتهم لا تمثل مشکله بالنسبه لهم، بل إنها فی الواقع
تتحسن. ( تعمیر کاتالیزور )

الفهم العام للمحفزات ووظیفه هذا الجزء


کما ذکرنا أعلاه، فإن التعریف العام للمحفز یشمل الأجزاء التی تمنع تکوین الغازات والملوثات فی البیئه
باستخدام هیکله الخاص.

بدأ إنتاج قطعه الغیار القیمه هذه فی إیران لأول مره فی عام 2011 ومنذ عام 2011، یُطلب من أصحاب السیارات توفیر محول حفاز للسیاره التی یریدونها لأنه إذا لم یتم ترکیب قطعه الغیار هذه، فسوف تواجه سیارتک مشاکل خطیره أثناء الفحص الفنی.

یمکن للمحفزات عالیه الجوده تحویل ما یصل إلى 90% من غازات العادم السامه إلى غازات آمنه. ولکن تدریجیًا، مع تقدم عمر المحفز، تنخفض هذه النسبه أیضًا وتصبح أقل. لذلک علیک أن تعرف أن کل محفز له عمر إنتاجی، وبعد انتهاء عمره الإنتاجی یجب استبداله. عادهً ما یتم استبدال المحفز الموجود فی نظام العادم ویتم استبدال المحفز القدیم بآخر جدید. سنذکر أدناه العمر الإنتاجی لهذا الجزء ونوضح متى یتم استبداله.

اهمیت تعمیر کاتالیزور
بیشتر بخوانید
مرکز تخصصی تعمیرکاتالیزور

ما هو العمر الإنتاجی لمحفز السیاره؟ بشکل عام، العمر الإنتاجی القیاسی لکل محفز هو ما بین 80. السرعه هی 100 کیلومتر فی الساعه. وبناء على السنوات تم حساب العمر الافتراضی لهذا الجهاز لیکون بین 3 و 4 سنوات، وبعد ذلک تحتاج إلى استبدال المحفز، ولهذا یمکنک استخدام مجموعتنا.

إصلاح المحفز لیس بالمهمه السهله على الإطلاق ویتطلب خبره وخبره عالیه من خلال إسناد إصلاح المحفز أو استبدال المحفز وما إلى ذلک إلى شرکه Catalyst One Group للحصول على أفضل الخدمات بأرخص سعر ممکن.